إعلان العلوي (الحجم الكامل)

فوتوغراف

أخبار

إعلان أعلى المقال


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

صرحت "وزارة الاتصالات والتقانة" السورية أمس في بيان رسمي لها حول موضوع جمرك الأجهزة السورية العابرة عبر الحدود بشكل غير نظامي "مهربة" قائلةً:

بهدف الحد من دخول الأجهزة غير المصرّح بها بشكل نظامي إلى الجمهوريّة العربيّة السّوريّة، أصدرت الهيئة النّاظمة لقطّاع الاتّصالات القرار رقم /30/ تاريخ 19/6/2016 والقاضي بضرورة التّصريح عن أجهزة الهاتف النّقال التي يتمّ شراؤها دون أن تكون قد دخلت إلى الجمهوريّة العربيّة السّوريّة بطريقة نظاميّة عبر المنافذ الجمركيّة، وبالتّالي دون أن تخضع إلى موافقة الهيئة النّاظمة لقطّاع الاتّصالات، ووفق هذا الإجراء فإنّه سيترتب على كل جهاز سيستخدم شرائح شركات الاتّصالات النّقالة دفع أجر تعريف في مراكز خدمة شركات الاتّصالات النّقالة، وفي حال لم يقم المشترك بدفع هذا الأجر سيتمّ إغلاق جهازه بصورة آليّة ولن يتمكّن من استخدامه على شبكات الاتّصالات السّوريّة.
ويأتي هذا القرار بعد أن تنامت تجارة الأجهزة المحمولة "المهربة" عبر الحدود بدون تصريح رسمي من الوزارة.

وأيضًا تأتي هذه الخطوة من ناحية أخرى بحسب ما صرحت به الوزارة بأنها تضمن للمواطنين تسجيل أجهزتهم بالشبكة من جهة ومن جهة أخرى أنها خطوة أمان فيما إذا سرق الهاتف بحيث يكون له رقم في الشبكة تستطيع من خلاله استرجاع هاتفك.

والجدير بالذكر أيضًا أن الأجهزة المصرح بها رسميًا هي 23/6/2016 وما بعد هذا التاريخ يكون الجهاز الغير مجمرك هو جهاز غير مصرح به على الشبكة ولا يعمل على الشبكة إلا بدفع الرسوم البالغ قدرها "10800 ليرة سورية".

ويعتبر هذا القرار ساريًا ابتداءًا من تاريخ 1/12/2016 وستصل رسائل للأجهزة الغير مفعلة على الشبكة بوجوب دفع الرسوم لكي تعمل على الشبكة.

كيف لي أن أعرف أن هاتفي مسجل في الشبكة السورية أم لا ؟؟!!
تستطيع صديقي وبكل بساطة معرفة هاتفك فيما إذا كان مسجل في الشبكة السورية أم لا عبر إدخال هذا الكود من لوحة الاتصال والذي هو "#06#*" ليظهر لك الـ "IMEI" الخاص بهاتفك.

ومن ثم عليك التوجه إلى "موقع التحقق" ليظهر الموقع أمامك كما هو موضح بالصورة.


ومن ثم عليك وضع رقم "IMEI" الخاص ليظهر لك رسالة فيما إذا كان هاتفك مفعلًا على الشبكة السورية أم لا.

ملاحظة: إذا كان هاتفك ذا شريحتين فعند وضع كود "IMEI" سيظهر لك رقمان لكل شريحة رقم خاص بها عليك تجربة الاثنين للتأكد من أنهما يعملان على الشبكة.

ما رأيكم بهذه الخطوة من وزارة الاتصالات والتقانة أدلوا بآرائكم أسفل هذا الموضوع.

إعلان أسفل المقال