إعلان العلوي (الحجم الكامل)

فوتوغراف

أخبار

إعلان أعلى المقال



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي مدونة تقني

أعلنت شركة "facebook" اليوم عن توفير خاصية البث المباشر الشهيرة "livestream" لجميع مستخدمي "Iphone" في الولايات المتحدة الأمريكية

حيث أصبح بإمكان كافة مستخدمي جهاز "Iphone" إمكانية البث المباشر عبر تطبيق الرسمي لشركة "facebook" بعد أن كانت هذه الخاصية متوفرة فقط للمشاهير.

إذ أنه يمكن أستخدام هذه الخاصية عبر الضغط على أيقونة البث المباشر الموجودة في مكان تحديث الحالة ومن ثم يمكن للمستخدم إختيار جمهوره المستهدف من هذا البث إما أصدقائه فقط أو لجميع العامة وكتابة وصف عن هذا البث في أعلى البث ليشهده الجمهور ويعرف عن ماذا يتكلم هذا الحدث المباشر وبإمكان المستخدم تلقي التعليقات المباشرة والتفاعل معها مباشرة والرد على أسئلة المتابعين بكل يسر وسهولة.

وبعد انتهاء البث المباشر يتحول الفيديو ليصبح في "timeline" في صفحته على الفيسبوك ليشهده المتابعون كتسجيل.

يبدو أن هذه الخدمة ستكون حدث مميز  ورائع سيغير نوعًا ما من الروتين الذي تعودنا عليه في تطبيق الفيسبوك إذ أنه سيمكننا من مشاهدة الأحداث مباشرة عبر هواتفنا الذكية أي أنه يمكن الاعتبار أننا أصبحنا مجرد صحفيين متنقلين ننقل ما نريد سواء من الأخبار والأحداث حول العالم .. هذا شيء رائع أليس كذلك ؟؟؟!!!

الجدير بالذكر أنه الخدمة ما زالت متوفرة فقط في الولايات المتحدة وعلى أجهز الآيفون فقط وسيتم نشرها تباعًا في الأسابيع القادمة لتصل لكل بلدان العالم وسيتم تطوير الخدمة أيضًا للوصول إلى اجهزة الأندرويد كما صرحت شركة الفيسبوك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال